الصحة و الجمال
أخر الأخبار

هل بكرات “حجر اليشم” مفيدة لنضارة البشرة و نحت الوجه؟؟ إليكِ الحقيقة..

كتب:هدى شهاب

هل بكرات “حجر اليشم” مفيدة لنضارة البشرة و نحت الوجه؟؟ إليكِ الحقيقة..

يتصدر تريندات عالم الجمال و العناية بالبشرة عدد من التقنيات الجديدة التي تعمل كبديل طبيعي، منزلي و غير مُكلف، لحقن البوتوكس و الفيلرز التي عادةً ما تكون مُكلفة و تحتاج لطبيب مختص، من خلال تلك التقنيات المنزلية تسعى الفتيات للحصول على وجه جميل مشدود خالي من التجاعيد و الكدمات و بالتالي الحصول على بشرة جذابة أكثر نضارة وتوهجاً، من هنا و في الآونة الأخيرة نجد أن هناك إقبالاً كبير على شراء بكرات الديرما أو “الديرما رولز” وبكرات الـ”غوا شا ” لنحت الوجه و نضارة البشرة التي تُصنع عادة من “حجر اليشم” الناعم، كأحدث سر لبشرة أكثر شباباً و نضارة.. لكن هل بكرات اليشم (الغوا شا الصينية) المستخدمة لتدليك وجهك و تطبيق منتجات العناية بالبشرة حقًا المعجزة لبشرة رائعة ؟؟ “زهوة” ستخبركِ المزيد عن (بكرات اليشم) فوائدها و كيفية إستخدامها..

هل بكرات "حجر اليشم" مفيدة لنضارة البشرة و نحت الوجه؟؟ إليكِ الحقيقة..

نشأت هذه التقنية في الصين كأحد أنواع الطب البديل، حيث اشتُهِرت بعلاجها وتنقيتها، حيث يُعتقد أن تدحرج حجر اليشم و تطبيق تقنية (غوا شا) على البشرة يعملان على التصريف الليمفاوي أي (تحريك السائل الليمفي الذي يتجمع تحت الجلد) مما يؤدي إلى تحسين البشرة و إزالة السموم من الجسم. فضلاً عن زيادة تدفق الدورة الدموية وإعادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في الوجه.

ما هى فوائد بكرات اليشم؟؟

تُصنع بكرات تدليك الـ”غوا شا” من (حجر اليشم) أو (حجر الكوارتز)، فكلاهما يعملان بنفس الآلية، حيث يعتقد خبراء الطب البديل إن تأثير البكرات في التدليك، وليس تركيبة الأحجار المستخدمة نفسها.. فيُقال إن بكرات “غوا شا” تفعل كل شيء لتعزيز نضارة البشرة و الحصول على مظهر جيد، بدءاً من نحت الوجه، و توحيد لونه و شدّه، إلى تعزيز الدورة الدموية، و التوهج، و تقليل الانتفاخ، وإزالة الخطوط الدقيقة، و تحسين مرونة الجلد، و إزالة السموم ، و مساعدة منتجات العناية بالبشرة على اختراق مسام الجلد من ثَم الحصول على أعلى فائدة من تلك المنتجات…إنها قائمة طويلة من الفوائد التي تهتم بها كل فتاه.. لذا علينا أن نسأل هل تقوم بكرات اليشم بكل تلك المهام بالفعل؟؟

في هذا الصدد تقول “سيلينا ويزمان، الكيميائية و خبيرة التجميل في منصة الموضة الأمريكية “بيور واو” : “لا توجد حالياً دراسات إكلينيكية تثبت أن بكرات اليشم أو تقنية تدليك الـ (غوا شا) ذات آثار مفيدة للبشرة خاصة و إنها أحد أساليب الطب الشعبي أو الطب البديل، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات نتائجها، لكن هذه التقنية مفيدة لا شك في بعض النواحي فللتدليك عادةً فوائد جمة، فـ (غوا شا) قد تُريح عضلات الوجه و تخفف من التوتر، و توفر إحساساً بالبرودة على الجلد، كما يمكن أن يكون لتدليك البشرة فائدة مع مرور الوقت حيث قد تساعد أيضاً على تخفيف احتقان الجيوب الانفية و زيادة الدورة الدموية و التصريف الليمفاوي و شد البشرة”.

كيف أستخدم بكرات اليشم؟؟

يمكن أن يتم تدليك الوجه بـ “بكرات اليشم” على البشرة الجافة أو بعد تطبيق منتج العناية بالبشرة مثل (السيروم) أو (الكريم المرطب) لمساعدة البشرة في امتصاص المنتج بشكل جيد.. وعن كيفية تحريك البكرات تنصح “وايزمان” بتحريك بكرات اليشم بشكل خفيف من وسط الوجه لأعلاه و من الداخل إلى الخارج، بحيث تقوم بتحريك الحجر باتجاه العقد الليمفاوية مما يعزز تصريف السوائل و تحريك الدورة الدموية”، كما تنصح بتحريك البكرات من أسفل الرقبة لأعلى الوجه أي في مواجهة الجاذبية لرفع الجلد و شد ترهلات البشرة و من ثًم نحتها بشكل جيد، وبشكل عام يكون الضغط ببكرات اليشم على البشرة أقل ما يمكن”..

و لمزيد من النصائح تقول “وايزمان”:” ضعي (بكرة اليشم) الخاصة بكِ في الثلاجة. حيثُ تعتبر أحجار اليشم باردة بشكل طبيعي عند لمسها، لكن بعض النساء يُفضلن تخزينها في الثلاجة لمزيد من البرودة التي يمكن أن تُشعر جلدكِ بالراحة، ثانياً: قومي دائماَ بتطبيق بكرة اليشم الخاصة بكِ مع الأقنعة الورقية (Sheet masks)

.حيث يمكن لبكرات اليشم تنعيم أقنعة الوجه و إلصاقها بالبشرة جيداً من ثَم مساعدتها على التغلل داخل الجلد بشكل أفضل، فضلاً عن ميزة التبريد، أخيراً قومي بتنظيف بكرات اليشم بانتظام نظراً لتكرار استخدامها على وجهك يمكن أن تنشر لكِ البكتيريا بسهولة، لذا نظفيها بالماء الدافئ والصابون بعد الاستخدام واحفظيها في مكان نظيف وجاف”…

تابع مواضيع اخرى للمجلة

راندا سيف بين ركن الطبيعية ومبادرة تراثى حرفتى

“الزيوت ” و “الأعشاب”.. لتعطير أركان منزلك

ساعة لقلبك وساعة لربك فهمها الصحيح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى