منوعات
أخر الأخبار

9 أفكار احتفالية لـ “ليلة رأس السنة” 2021 في “الحجر الصحي”

كتب:هدى شهاب

9 أفكار احتفالية لـ “ليلة رأس السنة” 2021 في “الحجر الصحي”

أفضل أنشطة الحفلات والديكورات البراقة

ستبدو ليلة رأس السنة الجديدة 2021 مختلفة كثيراً عن الأعوام الماضية. فهذا العام يأتي مع إنتشار جائحة كورونا الذي فرض الحجر المنزلي و التباعد الاجتماعي حول العالم، لذا بدلاً من الخروج لقضاء الليلة في مكاناً عام في المدينة المزدحمة برفقة الأصدقاء، سيستقر الكثير منا لقضاء أمسية على الأريكة.. وبدلاً من عشرات الزيارات في عام 2021 لتمني عاماً سعيد، ستقتصر قوائم ضيوفنا على أشخاص قليلين أكثرهم من الأسرة.. ولكن مجرد اختلاف عام 2021 لا يعني أنه لا يمكننا أن نحتفل و جعل رأس السنة احتفالية مثل السنوات الماضية.. فمع المقدار المناسب من التخطيط يمكنكم الاستمتاع بحفلة ليلة رأس السنة الجديدة في المنزل.. “زهوة” تقدم لكم عدة أفكار احتفالية بسيطة للإستمتاع بالعام الجديد داخل منازلكم..

1.إصنعي وجبة فطور وغداء العام الجديد

الفطائر أفضل وجبة للإحتفالات سواء مالحة أو حلوة، لذلك عليك تضمينها في خططك لليوم الأخير من العام، إصنعي فطيرة الجبن أو فطائر الفراولة، كلاهما سيفي بالغرض..اختاري بعض الوصفات التي تريدين تجربتها وابدأي في الخَبَز، بهذه الطريقة ستحصلي على وجبات خفيفة لذيذة للإستمتاع بها طوال النهار والليل لأن أفضل ما يمكنك فعله في ليلة الكريسماس هو تناول فطيرة بحشوة جيدة .

 

9 أفكار احتفالية لـ "ليلة رأس السنة" 2021 في "الحجر الصحي"
2.قومي بتزيين منزلك

لا توجد ليلة رأس السنة بدون بالونة لامعة تحمل رقم العام الجديد..أضفِ لمسة احتفالية إلى منزلكِ باستخدام بالونات 2021 الرائعة.. ستكون مثالية كخلفية إذا قررت التقاط صور.. كما يمكنك جلب مجموعة متنوعة من الأوراق الملونة والأقلام و المقص و صنع صوراً و لافتات لعام 2021 و من الفنون و الحرف اليدوية يمكنكم صنع شجرة الكريسماس و وضعها في أحد أركان منزلكم.. ليس هناك من ينكر أن عام 2020 كان عاماً مميزاً يجب تذكره.. لذا احتفل بذكرى الأشهر الـ 12 الماضية من خلال تجميع سِجل صورك أو ألبوم صور العائلة خلال العام الماضي و علِقهُم على الحائط المُزين بالبالونات.. إنها طريقة رائعة للإبداع وإلقاء نظرة على كل الذكريات الرائعة التي صنعتها مع أحبائك..

3.تأنقوا !!

صورة لامرأة مبتسمة مجهولة في ثوب أحمر احتفالي به الكثير من الماسات اللامعة مفهوم احتفال الكريسماس .. فقط لأنكم ستبقوا في المنزل لا يعني أنه يجب ارتداء البيجامات الخاصة بك (على الرغم من أنك إذا أردت إفعل ذلك ! )، ولكن يمكنكم التأنق أيضاً، إرتدي فستان العطلة المفضل لديكِ و ضعي بعض المكياج الجريء في ليلة رأس السنة الجديدة و أنت إرتدي ما شئت من ثيابك الأنيقة.. من يهتم ان كان الذي سيرى هذا التأنق قِطَكم فقط!!..

4.إلتقطوا بعض الصور

لا يجب أن تنسوا إلتقاط صوراً جيدة لهذه الإحتفالية. فقط قم بشراء بعض الدعائم و قم بإعدادها أمام خلفية مضيئة لصوراً رائعة يمكنكم نشرها على الأنستغرام فيما بعد، لعمل خلفية سريعة قم بلصق ورق تغليف فضي أو ذهبي على الحائط و يفضل أن يكون ورقًا أمام النافذة للحصول على بعض الضوء الطبيعي الجميل.

9 أفكار احتفالية لـ "ليلة رأس السنة" 2021 في "الحجر الصحي"

5.إكتب خططك للعام الجديد

“قرارات العام الجديد” بخط اليد في مفكرتك الجديدة .. نظراً لأننا قد نبقي في المنزل خلال العام الجديد ضمن الحجر الصحي المستمر حتى انتهاء الوباء، فسيكون لديك وقت إضافي للعمل على قرارات العام الجديد. حاول أن تخطط لمجموعة من الأشياء مثل الحياة المهنية ، والصحية ، والمالية ، والرعاية الذاتية و استعد لقضاء أفضل عام لديك حتى الآن..

6.العب لعبة

أفضل ما في الحفلات هو الألعاب – لذا تأكد من حصولك على عدد قليل منها ليلة رأس السنة. يمكنك العثور على الكثير من الألعاب مثل بينجو و بنك الحظ و السلم و الثعبان، أو حتى يمكنك أن تلعب مع أصدقائك عبر ألعاب الإنترنت و استمتع بمحادثات الفيديو معهم..

7.إصنع “جرة للذكريات”

إليك فكرة ممتعة ليلة رأس السنة الجديدة، قم بتزيين “جرة الذكريات” للاحتفاظ بها على مدار الـ 12 شهرًا القادمة. في كل مرة يحدث شيء لا يصدق، اكتب عنه على قطعة من الورق وضعه في البرطمان. يمكنك حتى تضمين أشياء مميزة و في العام القادم أفتح الجرة و إستعيد ذكرياتك..

8.اصنع عشاء احتفالي

أفضل طريقة للاحتفال بالعام الجديد هي تناول عشاء لذيذ مع الأسرة، بدلاً من طلب وجبة غذا مُجَهزة، اصنع شيئاً ما في المنزل.. لا يمكنك أن تخطئ في تناول الدجاج المشوي وبعض الأطباق الجانبية اللذيذة.

9.مشاهدة فيلم شيق

من المؤكد أن نوع أفلام ليلة رأس السنة الجديدة ثابت و مكرر، يتم بثها كل عام على الشاشات مثل “فيلم الكريسماس” و “وحدي في المنزل”، و لكن هناك بعض الأفلام الجديدة و الجيدة التي يمكنك مشاهدتها.. أبحث عن فيلم جيد و أعد “البوشار” للتسلية من ثَم أشعل بعض الشموع و اكتفِ ببعض الوجبات الخفيفة لقضاء عطلة مريحة ستتذكرها دائمًا..

 

تابع مواضيع أخرى للمجلة

وصفات لتطويل الشعر

تابع النفقة في الشرع و القانون

ماسة الفن التشكيلى رحاب السيد عبد العظيم

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى