التجميل والعناية بالبشرة
أخر الأخبار

روتين يومي لبشرة رائعة

كتب:هدى شهاب

روتين يومي لبشرة رائعة تناسب نمط حياتك الصحي

ان كنتي ممن يحبون نمط الحياة الصحي، تمارسين الرياضة و تتناولين الطعام بشكل متوازن و تنامين ثماني ساعات كل ليلة.فإن اتباع أسلوب حياة صحي يجعلكِ تشعرين بالرضا و كل ذلك بفضل الطريقة الرائعة التي تهتمي بها بنفسك، أيضاً مظهرك الخارجي يعطي تلميحًا عن مدى رعايتك لصحتك لذا فقد حان الوقت لتوسيع نفس اللمسة الصحية لتصل إلى روتين جمالك و ذلك بإتباعك لهذه الخطوات الست التي ستكون ضمن نمط حياتك فتكوني متوهجة من الداخل والخارج… حان الوقت لتبدين بمظهر جيد

1. اشربِ الكثير من الماء

إذا كنتِ مهتمة بالصحة ، فمن المحتمل أن يكون هذا جزءًا من روتينك بالفعل. البقاء رطبة ، نتحدث عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم فالماء يرطب بشرتكِ و يفعل لها المعجزات.

يساعد الماء على منع خلايا جسمك من الجفاف. كما أن الماء يملأ الجلد لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. علاوة على ذلك ، سيقلل الترطيب المناسب من الاحمرار والانتفاخ. كما سيؤدي شرب الماء طوال اليوم إلى تحسين بشرتك وصحتك ، بالإضافة إلى تعزيز بقية روتين جمالك

روتين يومي لبشرة رائعة
روتين يومي لبشرة رائعة

2. اغسلي وجهك مرتين

تحتاج بشرتكِ إلى الانتعاش في بداية ونهاية اليوم. إذا كنتِ تتخطى أي من جلستي غسل وجهكِ فأنتِ تتركين الأوساخ والزيوت في مسامك. لا تبدو البشرة المحتقنة رائعة من الخارج ، لذا حافظي على نضارة وجهك بغسلها مرتين يوميًا.

يجب أن تتضمن هذه الخطوة إزالة المكياج في نهاية اليوم. فهو يسد المسام ، مما يمنعهم من إصلاح وتجديد أنفسهم بين عشية وضحاها. من ثم استخدام الغسول المناسب لمنح بشرتك فرصة لتجديد شبابها أثناء الراحة.

3. النظر في الطقس

يجب أن يبدأ نظام الجمال الخاص بك دائمًا بطبقة أساسية من واقي الشمس. حتى لو كانت السماء ملبدة بالغيوم، ضعي على بشرتك كريم الوقاية من الشمس يكون SPF 50 و أجعليه أول شيء يُوضع على بشرتك أي قبل وضع الميكياج. بهذه الطريقة تحمي نفسك من أضرار أشعة الشمس والخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تتشكل تحت أشعة الشمس.

في هذه الملاحظة ، يمكن للطقس أن يقدم علاجات خاصة للعناية بالبشرة أيضًا. على سبيل المثال العلاج بفيتامين دال “vitamin D” الذي يفعل العجائب في الجسم و البشرة، لذا تجنبي الخروج في ساعات ذروة سطوع الشمس و تجهزي للاستمتاع بالشمس ما قبل وقت الغروب أو في لحظات الشروق الاولي من كل صباح، فعندما تقضي وقتًا في الخارج تحت أشعة الشمس. يتغذي مجرى الدم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك لتشعري بالحيوية

روتين يومي لبشرة رائعة

4. الترطيب

مفتاح الحصول على بشرة جميلة هو العناية بها جيدًا. لقد غطينا بالفعل حقيقة أنكِ بحاجة إلى البقاء رطبة و تنظيف بشرتكِ بانتظام. الترطيب لا يقل أهمية عن هذه الخطوات.

وجهك في الخطوط الأمامية – حتى في الطقس البارد ، تظل أجزاء من محياك معرضة للعوامل الجوية. على هذا النحو فتفقد بشرتك الرطوبة وتشعرين بالجفاف. يمكن أن يؤدي وضع طبقات من المرطبات إلى ترطيبها بحيث تصبح ممتلئة ولامعة مرة أخرى.

5. التقشير

من الممكن أن يجف جلدك وتتراكم الخلايا الجافة على سطحه. وغني عن القول أن هذا لا يبدو جيدًا. لن تشارك بشرتك الباهتة الكثير فيتحسين روتين جمالك.

لذا اجعلي التقشير جزءًا من نظام الجمال الأسبوعي. لستِ مضطرة للقيام بذلك كل يوم فأكبر ما يجب عليك تقشيره لوجهك هو ثلاث مرات كل أسبوع. يمكنك أيضًا استخدام المقشر على باقي جسمك للحصول على توهج صحي.

6. إذهبي بشكل طبيعي

أكملِ روتين الجمال الصحي الخاص بكِ مع المنتجات الطبيعية بالكامل لتحسين مظهر بشرتكِ. نحن لا نتحدث فقط عن العناية بالبشرة ، على الرغم من أن لديكِ الكثير من خيارات المنتجات في هذا القسم. يمكنك أيضًا العثور على ماركات مكياج لطيفة وطبيعية. كل ما تختاريه سيكون أفضل على بشرتك على الأرجح من المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية أو من صنع الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى