منوعات
أخر الأخبار

طرق سهلة لـ”رحلة تخييم” مريحة و فاخرة

كتب:هدى شهاب

 

طرق سهلة لـ”رحلة تخييم” مريحة و فاخرة

 

مع قدوم فصل الصيف تخطط الكثير من الأسر للتنزه و قضاء عطلة و من أهم تلك الرحلات المميزة التي يخطط لها الكثير”رحلات التخييم” سواء على رمال الصحراء أو على سفوح الجبال كرحلات السفاري أو بعد رحلة إستكشاف مكاناً ما ذو طبيعة خلابة، فالتخييم أحد سبل التمتع بالطبيعة وسط الهدوء و السكينة بعيداً عن ضوضاء المدينة بدون تكاليف باهظة ، لذا إن كنت تخطط لرحلة تخييم أو لديك رحلة قادمة قريبًا فتأكد من أنك تتخذ في الإعتبار بعض الأشياء. خاصة و أن التخطيط الجيد سيضمن لك و لأسرتك رحلة جيدة لا تُنسى أبداً من الذاكرة، فلا يجب أن يكون التخييم عبارة عن حشرات و أوساخ و نقص في سبل الراحة و الرفاهية، في الواقع يمكن أن يكون الأمر عكس ذلك تمامًا حيث يمكنك أن نجعل رحلة التخييم الخاصة بك فاخرة و مريحة تجعلك تستمتع بالهدوء و سكينة التخييم لذا إن كنت بحاجة إلى بعض النصائح والإلهام فقد وصلت إلى المكان الصحيح. فيما يلي 7 طرق سهلة لجعل رحلة التخييم الخاصة بك فاخرة.

 

1. تأجير العربة المريحة

الطريقة المثلى لتحويل رحلة التخييم الخاصة بك إلى رحلة تخييم فاخرة هي استئجار عربة مريحة إن كنت لا تفضل الخيمة التقليدية. تُعد السيارات المستخدمة في المعسكرات طريقة رائعة للتواصل مع الطبيعة دون الحاجة إلى التضحية بالكثير من وسائل الراحة المنزلية. هناك الكثير من المعسكرات التي تشمل مطبخًا عمليًا وسريرًا مريحًا وبعضها قد يأتي حتى مع تكييف. حتى تتمكن من الاستمتاع بكل الأشياء التي تقدمها الطبيعة بينما تكون قادرًا على العودة إلى العربة المريحة الخاصة بك. إنها طريقة رائعة لضمان حمايتك من سوء الأحوال الجوية والأكثر من ذلك ، أنها توفر لك مرونة أكثر من مجرد استخدام خيمة حيث يمكنك اصطحاب العربة إلى أي مكان تريده بسهولة.

 

2. اختر موقعًا مذهلاً

 

إن مفتاح رحلة التخييم الفاخرة هو الموقع المذهل لأنه عندما يشعر محيطك بالسحر فإن كل شيء آخر سيكون كذلك. خذ الوقت الكافي لإجراء بحث حول مواقع التخييم المحتملة وتحقق مما قاله الناس عن كل بقعة. ستمنحك المراجعات مؤشرًا واضحًا عن مدى جودة المكان أو سوء حالته. إذا لم تكن في عربة،فعليك التفكير في العثور على موقع معروف بوجود أرضية مسطحة حتى لا تجد نفسك نائمًا على منحدر. اختر المواقع التي تتميز بالهدوء والسكينة وذات مناظر طبيعية جميلة لأن الاستيقاظ كل صباح سيشعرك وكأنه نعمة.

 

3. إحضر كراسي مريحة

 

قد يبدو هذا وكأنه نقطة تافهة ، لكن وجود كراسي مريحة معك سيغير قواعد اللعبة، الجلوس على الأرض غير مريح حيث يمكن أن تكون رطبة و غير مريحة للإسترخاء.يمكنك العثور على الكثير من كراسي التخييم عبر الإنترنت بأسعار معقولة وعملية ومريحة و ستحتاج فقط إلى قضاء بعض الوقت للتحقق من المراجعات. ستكون ممتنًا لأنك فعلت ذلك بمجرد استيقاظك في الصباح ويمكنك تناول قهوتك على كرسي مريح لطيف بدلاً من شيء على وشك الانهيار.

 

4. الغذاء المفضل أمر لا بد منه

 

ستكون رحلة التخييم غير مكتملة بدون أعشاب و خضروات للاستمتاع بأكلها خلال التخييم، لذا تأكد من أنك تحزم الكثير! سواء كنت في رحلة مع عائلتك أو أصدقائك أو شريكك ، فإن تحميص الأعشاب و الخضروات على النار سيكون دائمًا تجربة مفيدة. إذا كنت ترغب في جعل هذه التجربة خاص فيمكنك شراء بعض الخضروات الذواقة و الاختيار من بين مجموعة من النكهات كعيش الغراب و الطماطم الشيري و الفلفل بألوانه”، ضع أيضاً في اعتبارك إحضار البسكويت والشوكولاتة حتى تتمكن من صنع المشروبات أيضًا. لا تنس إحضار الأسياخ لشي و تحميص الأعشاب، وإلا ستصاب بخيبة أمل شديدة.

 

5. أحضر شواية محمولة

إذا كنت تخطط لاستخدام عربة نقل فإن إحضار شواية محمولة أمر لا بد منه لرحلتك، أما إن كنت ستخيم في خيمة فإن إشعال النار هو الهدف ، المهم أن تكون قادرًا على طهي طعامك بنفسك في الهواء الطلق ، هو تجربة جميلة وستجعل الجميع سعداء. يمكنك إحضار الكثير من الأطعمة الفاخرة لطهيها و شيها و سوف تملأ الروائح الهواء. لا يوجد شيء أفضل من رائحة طهي اللحم في الهواء الطلق .

6. إحضر ألعاباً أو تلسكوباً محمولاً !

يحب الكثير من المخيمين النظر للسماء فرؤية النجوم لديهم تكون أولوية و على قائمة الأنشطة الخاصة بهم حيث تكون النجوم أكثر سطوعاً و قرباً و تبدو أكثر جمالاً و تلألأ. و لإن لا يوجد شيء أكثر إثارة من مشاهدة النجوم فوقك وأنت تقضي الوقت مع أحبائك. لذا اجمع كل الوسائد والبطانيات والوجبات الخفيفة التي يمكنك العثور عليها حتى تتمكن من إقامة مخيم مريح والاستمتاع بأمسيتك. إذا كنت تريد أن تأخذ هذا أبعد من ذلك، يمكنك شراء تلسكوباً محمولاً و زوج من المناظير للحصول على أفضل رؤية للسماء و إستكشاف علوم الفلك..وإذا كان لديك عائلة فعليك التفكير في حزم بعض الألعاب للحصول على بعض الترفيه الخفيف.

طرق سهلة لـ"رحلة تخييم" مريحة و فاخرة
طرق سهلة لـ”رحلة تخييم” مريحة و فاخرة

7. إجلب إضاءة لمحيطك

 

لضبط الحالة المزاجية يجب عليك إحضار إضاءة محمولة للتسكع حول مكان التخييم الخاص بك. بمجرد غروب الشمس يمكنك تحويل موقعك إلى شيء يبدو أنه ينتمي إلى قصة خيالية، يمكنك التفكير في استخدام الفوانيس أو الأضواء الخيالية أو الإضاءة في أوعية البناء لإضفاء الحيوية على موقع المعسكر الخاص بك هذا يهيئ أجواءً محيطة حيث يرغب الجميع في الاسترخاء مع بعضهم البعض، وغناء الأغاني ، ورواية القصص ، وتحميص الأعشاب الذواقة بجانب النار.

طرق سهلة لـ”رحلة تخييم” مريحة و فاخرة

يمكن أن يكون التخييم فخمًا عند القيام به بشكل صحيح ، وإذا كنت تستخدم أيًا من هذه النصائح السبعة ، فستضمن رحلة لا تنسى. تخييم سعيد!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى