فنون الطبخ والحلويات
أخر الأخبار

كيف تصبح شيف

🌹كيف تصبح شيف🌹

من الممكن أن يتمتع الطاهي عموماً بشهادة جامعية لمدة 4 سنوات، لكن العديد من أصحاب العمل يقبلون الآن المتقدمين من كليات المجتمع أو مدارس فنون الطهي أو المدارس الفنية. لكن لا يزال من الممكن أن يطلق عليك لقب شيف بدون تعليم رسمي، ولكن سيكون لديك سنوات من الخبرة في صناعة المطاعم. يمكن أن يكون تعليم الطهي أمراً حيوياً لأن كونك طاهياً يعني أنه يمكنك تشغيل مطعم لتدريب أي طاقم طباخ، وشراء الطعام الذي ستحتاجه للطهي به، وإنشاء القائمة، وتسعير عناصر القائمة.

كيف تصبح شيف🌹

🌹أهم مجالات ممارسة المهنة🌹

أنت تعلم أن الطعام لديه القدرة على إنشاء مجتمعات ومحادثات، ومفاجأة، وإمتاع، بل وحتى إلهام. وإذا كنت على استعداد لتخصيص الوقت والعمل الجاد للحصول على التدريب والتعليم في مجال الطهي الذي تحتاجه، فهناك العديد من الطرق لتحويل هذا الشغف إلى مهنة. فيما يلي أهم خمسة خيارات مهنية للطهي يتبعها الطهاة.

 

🌹1) شيف مطعم🌹

يتخصص بعض الطهاة في مجال واحد مثل الصلصات أو السمك أو الشوي. من ناحية أخرى، يركز الطهاة التنفيذيون والشيفات بشكل أكبر على إدارة طاقم المطبخ، وتخطيط القوائم، وإنشاء أطباق مبتكرة، ومراقبة المخزون، وتحديد مصادر المكونات الطازجة. أياً كان المنصب الذي تتواجد فيه، يمكن أن تكون الوظائف في المطعم مثيرة وسريعة الإيقاع وتعاونية.

كيف تصبح شيف🌹
كيف تصبح شيف🌹

🌹2) الشيف الشخصي🌹

بدلاً من خدمة العملاء المتغيرة باستمرار، يعمل الطهاة الشخصيون أو الخاصون بشكل فردي مع العملاء والأسر المتكررة، واختيار المكونات وتطوير القوائم بناءً على الأذواق الفردية للعملاء والمتطلبات الغذائية. بصفتك طاهياً شخصياً، يمكنك إعداد وجبة واحدة في كل مرة أو إعداد وجبات متعددة للعملاء لتناولها طوال الأسبوع. يمكنك أيضاً إعداد الأطعمة للحفلات في منازل عملائك أو أماكن المناسبات الصغيرة.

 

يعمل الطهاة الشخصيون إما بمفردهم أو مع فريق أصغر بكثير مما ستجده في مطبخ المطعم. يعمل الطهاة الشخصيون عادةً لحسابهم الخاص ويعملون في الغالب في المدن الكبرى مثل نيويورك أو لوس أنجلوس.

 

🌹3)متعهد🌹

إذا أصبحت متعهداً للطعام، فلا تتوقع أن تشعر بالملل، ستتمكن من طهي مجموعة متنوعة من الأطعمة في أماكن متنوعة لجميع أنواع العملاء. ستعد الطعام للمناسبات الكبيرة مثل جمع التبرعات وحفلات الزفاف والاحتفالات الأخرى، وغالباً ما تعمل في عطلات نهاية الأسبوع والأمسيات.

 

سيتضمن عملك التخطيط للوجبات، وإعداد الطعام، والتنظيم والإشراف على إعداد الطعام وتقديمه والخدمة. كما هو الحال مع جميع أدوار الطهي، ستحتاج إلى مراعاة التفضيلات والاحتياجات الغذائية لعملائك وتلبية جميع متطلبات سلامة الأغذية. للنجاح في تقديم الطعام، فإن مهارات خدمة العملاء وإدارة الأعمال هي المفتاح.

كيف تصبح شيف🌹
كيف تصبح شيف🌹

🌹4) شيف الخبز والمعجنات🌹

في هذا المسار الوظيفي، ستجمع بين إبداعك والتركيز على التفاصيل لتزويد المخبوزات والمعجنات اللذيذة لمطعم أو مخبز محلي أو محل بقالة. قد يشمل عملك اليومي شراء الإمدادات، والإشراف على الموظفين الآخرين، وصنع وتزيين المعجنات والحلويات الجميلة. للتحضير لمهنة الخبز والمعجنات، فكر في أخذ برنامج متخصص في الخبز والمعجنات بدلاً من برنامج فنون الطهي العام.

 

🌹5) خدمة الطعام أو مدير المطعم🌹

قد تكون مهنة مدير المطعم مناسبة لك إذا كنت مهتماً بفتح مطعم خاص بك أو إدارة كل من الجزء الأمامي والخلفي من العمل. في هذا الدور، أنت مسؤول عن تجربة تناول الطعام بأكملها، بدءاً من تعيين الموظفين والإشراف على عمليات المطبخ إلى ضمان أجواء الطعام والخدمة المثالية. بعيداً عن المطاعم، قد يعمل مديرو خدمات الطعام في الفنادق وكافيتريات المدارس والمستشفيات وغيرها من أماكن رعاية المرضى الداخليين وأماكن الترفيه وفي أي مكان آخر يتم إعداد الطعام وتقديمه.

 

🌹أهم الإيجابيات للمهنة🌹

عندما تفكر في خيارات حياتك المهنية، تأكد من مراعاة 10 فوائد يتم طهيها في المطبخ

 

🌹1) خيارات وظيفية كثيرة🌹

يتمتع الطهاة بفرصة صقل مهاراتهم في المطاعم والمنتجعات والنوادي الريفية والمنازل الخاصة. يمكنهم العثور على عمل في خطوط الرحلات البحرية ومراكز المؤتمرات والعديد من الوجهات المثيرة الأخرى.

كيف تصبح شيف🌹
كيف تصبح شيف🌹

🌹2) رخصة إبداعية🌹

الطهاة مسؤولون عندما يتعلق الأمر بتحديد ما يتم إدراجه في القائمة وكيفية إعدادها للضيوف. هذا يخلق الكثير من الفرص للإبداع وتجربة مجموعات الوصفات والقوائم التي ستميز المكان عن المنافسين.

 

🌹3) كل يوم هو تجربة جديدة🌹

على الرغم من وجود إجراءات روتينية في كل مطبخ، فإن كل يوم يخلق الكثير من الاحتمالات لكسر القالب وتجربة شيء جديد. سواء كان حدثاً خاصاً أو قائمة طعام خاصة.

 

🌹4 مكافآت، طعام مجاني🌹

غالباً ما يتم منح الطهاة مكافآت بناءً على أداء المطعم. تقدم العديد من الأماكن أطعمة مجانية للطهاة كجزء من التعويضات.

 

🌹5) يصبح الطالب هو المعلم، ويصبح المعلم الطالب🌹

الطهاة مسؤولون عن تدريب أولئك الموجودين في المطبخ على إعداد وجبات الطعام بشكل صحيح وفقاً لرغبات الشيف. من مراقبة السكاكين إلى مراقبة الجودة. كما يتمتع الطهاة بفرصة التعلم من طهاة آخرين الذين يجلب كل منهم مهاراته وتقنياته الفريدة إلى المطبخ.

كيف تصبح شيف🌹

🌹6) إرضاء فوري (أو شبه فوري)🌹

سواء كان مناسبة خاصة أو وصفة خاصة، يعرف الطهاة على الفور ما إذا كانت جهودهم في المطبخ تؤتي ثمارها الإيجابية. الابتسامة على وجه العميل، والرسائل المنقولة إلى المطبخ، والمراجعات الإيجابية عبر الإنترنت تجعل الطهاة يعرفون أنهم على المسار الصحيح.

 

🌹7) فرصة لفتح متجرك الخاص🌹

صقل العديد من الطهاة مهاراتهم في مطبخ شخص آخر لسنوات. تعلمنا هذه التجربة والوقت في المطبخ كل شيء من إدارة المخزون إلى ممارسات الموارد البشرية الموثوقة. مع نمو مهاراتك وتعلمك جميع جوانب المهنة، يمكنك استخدام هذه المهارات لفتح عملك الخاص وتحقيق النجاح الشخصي.

 

🌹8) أن تصبح جزءاً من عائلة🌹

المطبخ عبارة عن عائلة متماسكة، ويقضي الطهاة ساعات في العمل مع بعضهم البعض والتواصل مع زملائهم هذا يخلق علاقة وثيقة يمكن أن تؤدي إلى فرق قوية وبيئة عمل إيجابية.

 

🌹9) لقب الاحترام🌹

يحظى الطهاة بالاحترام وغالباً ما يجدون أنفسهم يُسألون عن المشورة بشأن هذه الوصفة، وتلك التقنية، وأي شيء يتعلق بفنون الطهي. تعد مشاركة هذه المعرفة طريقة رائعة لتكوين صداقات جديدة وإقناع جيرانك وخلق فرص للتواصل الاجتماعي.

 

🌹

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى