عام
أخر الأخبار

سرعه المحرك 

بقلم مرام محمد

 سرعه المحرك 

بقلم مرام محمد

السيارات وأنواعها وأشكالها جميعهم مختلفين من جهه الأسماء والألوان وإمكانية السياره وطريقه صنعها كل واحده تتميز عن الأخرى في أغلب الصنع.

عالم السيارات عالم مليئ بالحماس والشغف جميل يحبه الكثير من الشباب والبنات حول العالم فهي الأن مصدر تحرك الإنسان ليذهب إلى الأماكن البعيد والعمل والتنزهه بها أيضآ ففي زمننا هذا نحتاج إليها كثيرآ وإن لم يتوفر سياره يوجد حافله باص او تأكسي أي شئ لإمكانية الوصول إلى المكان الذي نريده ، يختلف كل زمن عن الأخر من تفكير الناس وطرق السير زمان كان وسيله التنقل ووضع الأغراض في السفر بالإبل أو الأحصنه وبمرور السنوات أبتكر الإنسان السياره المتحركه لتكون أسهل وأفضل للمستخدم وكل سياره لها صانعها ونشأتها وتتطور صناعه المركبات بشكل مستمر بسبب التقدم والعلم والنجاح.

سرعه المحرك 
سرعه المحرك

 

وبصدور القرارات والقوانين يجب أن يكون مع كل شخص رخصه قياده 》 DRIVING LICENSE 》

لكي يستطيع أن يقود وأن يكون موئهل نفسيآ للاستمتاع بالقيادة ، وأن يوجد أشخاص مستهترين لا يحافظون على مسؤوليه الطريق والقياده فسبب الغفله تحدث حوادث الطرق .

أتذكر عندما كنت صغيره أخي الأكبر مني كان شغوف بالسيارات لدرجه أنه كان يقول لي كل أسم سياره ونوعها في قد ايه الأمر كنت لا أبالي بكلامه ولكن بكثره كلامه عنها عشقتها مثله ، إنه طموح وشغف حتى صار الحلم حقيقه بفضل الله ويوجد ناس محترفين بالقيادة لدرجه الدقه والحب لها .

وكلمة سياره أتيه من القرآن الكريم في سوره يوسف آية 19(وَجاءتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُوا وارِدَهُمْ ) وهي معناها مركبه آلية يوجد بها محرك وبنزين وفرامل ونحمل فيها أغراضنا والناس .

ومن أشهر وأندر أنواع السيارات تكون مع الأغنياء والمشاهير وفي دول الخليج بشكل أكبر وإنها مركبات سريعه ومريحه للمستخدم إنه عالم القوه والسرعه والدقه والمهاره شئ مسلآ وكذلك ركوب الدرجات النارية إنها إحساس رائع لا يشعر به إلا من قام بالتجربه الممتعه وكذلك ركوب اليخوت سحر الجمال كل شئ له أستخدامه وأهميته في وقتنا هذا .

الأن كل مدا تتطور صناعه السياره ويبتكروا طرق لتحريك المركبه بدل الوقود (البنزين ) بالكهرباء أو الشمس وعامتآ إنها متاحه للكل وكل الناس تحب السيارات فإنها رائعه ومميزه وتسهل علينا الطريق وعالمها لا ينتهي وأصدقائها أيضآ كل هذا يندرج تحت الروح الرياضيه المرنه .

وسأذكر أمثله من أسماء السيارات منها :

1- rang rover

2- Lamborghini

3- Ford mustang

4- jeep

5- chrysler

6- dodge

7-BMW

8- Hyundai

9- Mercedes

10- Chevrolet

11-Lexus

12- Ferrari

13-BUGATTI

14- mazda

15- Nissan

16 – Toyota

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى