الصحة و الجمالعام
أخر الأخبار

ماهى فوائد قشور الموز؟

تيسير فهمى خبيرة التجميل

 

 ماهى فوائد قشور الموز؟ قشور الموز غنية بالمعادن، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم

ولقشور الموز فوائد للبشرة الجافة 

إذ أن فرك الوجه بقشرة موز يمنحه رطوبة ويقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة . 

 _تساعد قشور الموز أيضا على التقليل من الحكة وتهيج البشرة. _يمكن تقطيع قشور الموز إلى قطع صغيرة ووضعها على الجلد، وسرعان ما يشعر المرء بأن تهيج الجلد قد بدأ يخف بشكل كبير.

 

_ هناك فوائد أخرى لقشور الموز، مثل تبييض الأسنان.

وصفات لاستخدام قشور الموز للبشرة 

اولا: قصّي قطعةً صغيرةً من قشر الموز، وأفركي بها المنطقة المُتضررة التي تردين معالجتها، وافركيها لعدّة دقائق اتركي الموز على وجهكِ حتى يجف لمدّة 30 دقيقة وليمتص الفوائد من القشرة. اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، أو يُمكنكِ تركه لمدّة ليلة كاملة وغسله في صباح اليوم التالي. كرّري استخدام هذا القناع 3 مرّات أسبوعيًا ولاحظي الفرق على بشرتكِ.

ثانيا:لتجاعيد اللوجة 

اغسلي وجهكِ بمنظف لطيف لتتخلّصي من أي أوساخ أو مكياج. 

اكشطي قشرة الموز الداخليّة وضعيها في طبق صغير. أضيفي القليل من الماء داخل الطبق واخلطي المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة ناعمة القوام. ضعي العجينة على وجهكِ واتركيها لمدّة تتراوح بين 15 دقيقة إلى عدّة ساعات وفق ما يُناسبكِ. اغسلي وجهكِ بالماء البارد. كرّري استخدام هذا القناع مرة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ثالثا للهالات السوداء تحت العين 

قشّري حبّة من الموز واحتفظي بالقشر. 

قطّعي القشر إلى قطعة صغيرة لتسهيل التحكّم بها. ضعي قشر الموز الجهة الناعمة الملس حول منطقة العينين، وأغلقي عينيكِ وغطيهما بالقشر . 

انتظري لمدّة 30 دقيقة ويُمكنكِ الاسترخاء خلال هذه الفترة. أزيلي قطع الموز وتخلّصي منها. اغسلي عينيكِ بمنظف لطيف. كرّري استخدام هذا القناع يوميًّا للتخلّص من الهالات السوداء.

ماهى فوائد قشور الموز؟
ماهى فوائد قشور الموز؟

 كيف يمكنك حفظ القشور لأستخدامها مرة أخرى؟

 يُمكنكِ قص قطعة صغيرة من حبّة الموز، ثم أخذ القشرة ويمكنكِ حفظها في الفريزر، من خلال وضعها في أكياس الفريزر الشفافة، وإفراغ الهواء منها وإغلاقها جيدًا، ثم ضعيها في الفريزر، وقبل رغبتكِ باستخدامها أخرجيها من الفريزر لتذوب.

مع تحياتى

https://www.facebook.com/TaiserFahmYy/

تابع مواضيع ذات صلة .

ماهى فوائد قشور المانجو

فوائد الرمان للبشرة  

ماهى فوائد قشر البيض للبشرة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى