عام
أخر الأخبار

السيرة الذاتية لسيد رجب أثر قلوب المصريين من خلال أبو العروسة

بقلم/ سلمى هانى

السيرة الذاتية لسيد رجب أثر قلوب المصريين من خلال أبو العروسة، وتفاصيل مشواره الفني”

 

ممثل وكاتب مصري استطاع أن يأثر قلوب المصريين ويستحوذ علي إعجابهم، قدم العديد من الأفلام والمسلسلات التي أثرت في السينما والدراما المصرية.

ومن أخر أعماله التي استحوذت علي مكانة كبيرة في قلوب المصريين ونال شهرته منها مؤخرًا ، مسلسل “أبو العروسة” بأجزائه الثلاثة، فهو يجسد نموذج مشرف للأب داخل كل أسرة مصرية.

 

وذلك لأن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول عائلة”عبد الحميد”، ومن خلال تلك الأسرة يتم طرح العديد من القضايا الاجتماعية والموضوعات التي تهم الأسرة المصرية، خاصة الطبقة المتوسطة والتي ينتمي إليها معظم فئات الشعب المصري.

 

كما جاء ليعيد للاذهان أخلاقيات الطبقي الوسطي، بتناوله مشاكل الأسرة المصرية بشكل راقي ومحترم، لذلك استطاع الفنان القدير سيد رجب أن يؤثر في جمهوره من خلال مسلسله أبو العروسة علي مدار الثلاث أجزاء.

 

بدأ مشواره المهني مسرحيًا حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، قدم عروض مسرحية داخل وخارج مصر.

 

علاقته بالسينما بدأت بفيلم”إبراهيم الأبيض” في عام2009، وهذا الفيلم كان من خلاله النقلة الملحوظة في مشوار سيد رجب والذي جسد فيه شخصية “المعلم سراج”.

 

وشارك في الكثير من المسلسلات في الدراما المصرية منهم: موجة حارة، تحت الأرض، فرعون، آسيا، طرف ثالث، فيرتيجو، 9جامعة الدول، المواطنX، الحارة، وأخرهم مسلسل أبو العروسة والذي يُعرض الجزء الثالث منه حاليًا علي شاشة dmc.

 

تخرج رجب صاحب 71عاما، ابن منطقة السيدة زينب، من كلية الهندسة، وعمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد عن 20عاما.

 

كان يمارس التمثيل علي سبيل الهواية، ولم يلتحق بمعهد التمثيل وتعلم في ورش مختلفة علي أيدي أشخاص من شتي دول العالم وحصل علي جائزة أفضل ممثل مسرحي عام 1992 في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.

 

تزوج سيد رجب مرتين، كانت الأولي من سيدة من خارج الوسط الفني وظل معها لمدة 13 عاما وانفصلا، والزيجة الثانية من سيدة أمريكية، وأنجب منها طفلان ” زياد” و “بسمة”.

"السيرة الذاتية لسيد رجب أثر قلوب المصريين من خلال أبو العروسة، وتفاصيل مشواره الفني" بقلم/ سلمى هانى ممثل وكاتب مصري استطاع أن يأثر قلوب المصريين ويستحوذ علي إعجابهم، قدم العديد من الأفلام والمسلسلات التي أثرت في السينما والدراما المصرية. ومن أخر أعماله التي استحوذت علي مكانة كبيرة في قلوب المصريين ونال شهرته منها مؤخرًا ، مسلسل "أبو العروسة" بأجزائه الثلاثة، فهو يجسد نموذج مشرف للأب داخل كل أسرة مصرية. وذلك لأن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول عائلة"عبد الحميد"، ومن خلال تلك الأسرة يتم طرح العديد من القضايا الاجتماعية والموضوعات التي تهم الأسرة المصرية، خاصة الطبقة المتوسطة والتي ينتمي إليها معظم فئات الشعب المصري. كما جاء ليعيد للاذهان أخلاقيات الطبقي الوسطي، بتناوله مشاكل الأسرة المصرية بشكل راقي ومحترم، لذلك استطاع الفنان القدير سيد رجب أن يؤثر في جمهوره من خلال مسلسله أبو العروسة علي مدار الثلاث أجزاء. بدأ مشواره المهني مسرحيًا حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، قدم عروض مسرحية داخل وخارج مصر. علاقته بالسينما بدأت بفيلم"إبراهيم الأبيض" في عام2009، وهذا الفيلم كان من خلاله النقلة الملحوظة في مشوار سيد رجب والذي جسد فيه شخصية "المعلم سراج". وشارك في الكثير من المسلسلات في الدراما المصرية منهم: موجة حارة، تحت الأرض، فرعون، آسيا، طرف ثالث، فيرتيجو، 9جامعة الدول، المواطنX، الحارة، وأخرهم مسلسل أبو العروسة والذي يُعرض الجزء الثالث منه حاليًا علي شاشة dmc. تخرج رجب صاحب 71عاما، ابن منطقة السيدة زينب، من كلية الهندسة، وعمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد عن 20عاما. كان يمارس التمثيل علي سبيل الهواية، ولم يلتحق بمعهد التمثيل وتعلم في ورش مختلفة علي أيدي أشخاص من شتي دول العالم وحصل علي جائزة أفضل ممثل مسرحي عام 1992 في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي. تزوج سيد رجب مرتين، كانت الأولي من سيدة من خارج الوسط الفني وظل معها لمدة 13 عاما وانفصلا، والزيجة الثانية من سيدة أمريكية، وأنجب منها طفلان " زياد" و "بسمة".
السيرة الذاتية لسيد رجب أثر قلوب المصريين من خلال أبو العروسة، وتفاصيل مشواره الفني”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى