عام
أخر الأخبار

كريم عبد العزيز وتاريخ نشأته في وسط فني منذ طفولته 

بقلم/ سلمى هانى

 

كريم عبد العزيزدك وتاريخ نشأته في وسط فني منذ طفولته

ممثل مصري استطاع أن يخطف الأنظار بأدوراه وحضوره المتميز شارك في العديد من الأعمال، له بصمه في كل عمل يشارك فيه الفنان الجميل المتميز بخفة ظله الذي لا تتكرر.

كريم عبد العزيز ابن حي العجوزة محافظة الجيزة، وُلد في 17 أغسطس من عام 1975، نشأ في وسط فني منذ طفولته، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، كما أن عمه المخرج عمر عبد العزيز ولهما تاريخ معروف في السينما المصرية.

 

هذه النشأة كان لها دور بارز في تسهيل دخوله وعمله في مجال الفن، فقد كانت بلاتوهات التصوير والإستديوهات ليست غريبة عليه منذ صغره نتيجة لعمل والده الدائم في هذه المجالات.

 

كان من المتوقع أن يُصبح مخرجًا كبيرًا، إلا أنه صار فى منحني أخر، فدخل عالم السينما وحقق نجاح كبير وسافر إلي أمريكا، حين كان في الثانوية العامة وعاد بعد سنتين للدراسة فيها.

 

ويعتبر أول ظهور له كان في فيلم” انتبهوا أيها السادة” من عام 1978 وكان في هذا الوقت طفل صغير وقال جملة واحدة، وظهر بعد ذلك في فيلم “المشبوه” من عام1981 مع عادل إمام وسعاد حسني.

انضم إلي معهد السينما عام 1994، وتخرج من قسم الإخراج عام1997 وعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة.

والجدير بالذكر أن أول من قدمه للتمثيل هو المخرج شريف عرفة،ثم قام بدور ابن شقيق الفنانة سميرة أحمد وهذا الدور كان من اختيارها في مسلسل “امرأة من زمن الحب” وهذا الدور كان البداية الحقيقة له.

 

كما شارك بعد ذلك في العديد من الأفلام في السينما المصرية منهم: البعض يذهب للمآذون مرتين، قاتل ماقتلش حد، المشبوه، عبود علي الحدود، اضحك الصورة تطلع حلوة، حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي، جاي في السريع، محطة مصر، ولاد العم، الفيل الأزرق1/2، فاصل ونعود، وأخيرًا فيلم كيرة و الجن.

كريم عبد العزيز وتاريخ نشأته في وسط فني منذ طفولته

كريم عبد العزيز..... وتاريخ نشأته في وسط فني منذ طفولته 
كريم عبد العزيز وتاريخ نشأته في وسط فني منذ طفولته

كما شارك في العديد من المسلسلات منهم: امرأة من زمن الحب، لما بابا ينام، خلوصي حارس خصوصي، تامر وشوقية، الجماعة، الهروب، وش تاني، الزيبق، وأخيرًا الاختيار2.

 

وشارك في مسرحية “حكيم عيون”.

نتيجة كل هذه الأعمال فقد حصل علي جوائز عديدة منها: جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته ال43، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان الفضائيات العربية لدورته ال12، عن مسلسل الاختيار 2، وأخيرًا جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو و وتلفزيون العرب art لعام 2009، وذلك عن دوره في فيلم ولاد العم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى