عام
أخر الأخبار

مستقبل بلدكم مرهون بكم .

مستقبل بلدكم مرهون بكم .

🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

البلاد مرهون مستقبلها بأبنائها . هل هذا كلام يردد أم حقيقة مؤكدة .. بالطبع حقيقة مؤكدة. ولنا في ذلك الأمثلة.. فما تقدمت دولة إلا بجهود أبنائها المصلحين المخلصين وما تخلفت دولة إلا بصراعات أهلها وخلافات أبنائها .

وما استقرت دولة إلا بعقل وحكمة ورجاحة فكر أبنائها وما ضاعت دولة وتفكك بلد وانهار وطن وانقسم إلا بخلافات وصراعات ونزاعات وفرقة وعدم اتحاد أبنائها .

انظر من حولك ستجد الأمثلة على كل نوع ممن ذكرنا .. ستجد نماذج محترمة وصلت إلى العالمية . وصلت إلى مصاف الدول المتقدمة واحتلت مكانا بارزا في العالم أجمع . وما ذلك التقدم وتلك النهضة إلا بفضل وجهد أبنائها ومنها مثالا لا حصرا . اليابان . سنغافورة . كوريا . الصين . ألمانيا . وغير ذلك الكثير والكثير من بلدان العالم المتحضرة .

وعلى النقيض لو نظرنا من حولنا سنجد نماذج سيئة اختلفوا فقسمت بلادهم . مثالا لا حصرا . اليمن . السودان سوريا . ليبيا . وتصارعوا واختلفوا وتعصبوا . فأعلنت إفلاسها وكان لبنان مثالا لذلك .. وغيرها الكثير.

وعليه يرجى اتحاد جميع القوى السياسية على نهضة وتقدم ورقي مصر . يرجى العمل بود وحب ووفاء وولاء و انتماء لنصل بمصر إلى المبتغى . يرجى النقد البناء لا الهدام . يرجى الحب لا الكره . يرجى التعاون على البر والتقوى. لا التعاون على الإثم والعدوان يرجى الاتفاق على وحدة الهدف لا الاختلاف . … الخ ؛

هذا إن كنا نريد صباحا وفلاحا البلاد والعباد وأحوال الناس . فمصر يا سادة .. تستحق منا الكثير والكثير حفظها ربي ورفعها مكانا عليا رئيسا وحكومة وشعبا ..

والله تعالى من وراء القصد سبحانه … ؛

 

مستقبل بلدكم مرهون بكم .
مستقبل بلدكم مرهون بكم .

كاتب المقال .. الخبير التربوي والتعليمي ..اشرف فودة… 🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

 

……………………………….

تابع مواضيع اخرى للمجلة.

شركة Galaxkey تعين مديرًا فنيًا جديدًا لمنطقة الشرق الأوسط

ما مدى أمن التخزين السحابي الخاص بك؟ التخفيف من مخاطر أمن البيانات في السحابة

مهرجان البحر الاحمر السينيمائي الدولي يحتفل بدور المرأة في السينما 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى