عام
أخر الأخبار

النجاح لا يولد صدفة بل يأتي على موعد

النجاح لا يولد صدفة بل يأتي على موعد ..

🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

مما لاشك أن النجاح متعة ويضفي جوا من البهجة والسرور والسعادة . هذا علاوة على كونه يكسبك احتراما ذاتيا واحتراما مجتمعيا داخليا و خارجيا ويساهم مساهمة فاعلة في إسعاد الغير وامدادهم بطاقة إيجابية ويدفع بل يؤصل التنافسية وينشر النجاح ويسهم في إثراء الحياة وترقيتها ولكن هل النجاح يأتي دون عمل هل النجاح يأتي دون تعب دون جد دون نشاط دون دفع فاتورة هل يأتي صدفة وكل ذلك لا والف لا النجاح يأتي على موعد مع من يعمل ويجد ويجتهد ويقترب من الله ويخلص العمل وبصدق في تعامله مع نفسه والنجاح ياتي مع من يدفع فاتورته . بالتاكبد النجاح له فاتورة لابد أن تسدد وله ضريبة لا بد أن تدفع . النجاح يأتي بعقد النية عليه مع العمل والإصرار والتحدي وبقدر النوايا تكون العطايا واعلم بان المكافىء هو الله فمن يزرع يحصد ومن يذاكر ينجح … (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )والعمل عبادة وشرف وكرامة ويعلي قدر الإنسان ويرفع مكانته . ولا نصر دون استعداد وجاهزية وتدريب وقرب من الله سبحانه وتعالى فكل ذلك وغيره هو سلاح النصر والنصر ما هو إلا من الله .

واعلم بان الايمان بما تؤدي وتعمل يوصلك للنجاح واعلم بان الايمان بالله العظيم مؤدي للنجاح . وأعلم بأن العمل المخلص مؤدي للنجاح . واعلم بان الجد والاجتهاد والنشاط كل ذلك يؤدي للنجاح . وكذا القراءة والتثقيف الذاتي وتبادل الزيارات مع الناجحين والقرب من الناجحين .

كل ما سبق وغيره يؤدي إلى النجاح واعلم بان النجاح دليل رضى الله عليك . وأعلم بأن النجاح يوصلك بل يدخلك الجنة وهذا ليس بكلام . وختاما .. لماذا لا تنجح ؟ لماذا لا تحاول النجاح ؟ لماذا لا تحدث نفسك وتطورها . ؟ لماذا لا تكون عضوا فاعلا ذا أثر طيب في المجتمع الذي تحيا وتعيش فيه . لماذا لا تساهم في إنجاح الحياة ؟ لماذا لا تساهم في إثراء الحياة وترقيتها ؟ لماذا لا تكن ممن انطبق عليهم كلام ربنا وتكن ممن استعمرهم في الأرض لاعمارها ونشر الخير في ربوعها . لعل بعد ما سبق تكون استفدت درسا حقيقيا وتغير حياتك وحياة من حولك للأفضل . وان تحدث نقلة نوعية في حياتك وحياة غيرك . وختاما … منا صادق الدعوات واطيب الامنيات . والله سبحانه وتعالى من وراء القصد.. ؛

كاتب المقال.. الخبير التربوي والتعليمي .. اشرف فوده .

النجاح لا يولد صدفة بل يأتي على موعد

🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى