عام
أخر الأخبار

محطة الرمل مكان شهير بالإسكندرية

مصر جميله بشوارعها ومبانيها كل مكان فيها له حكايه مع حكايه مكان

محطة الرمل مكان شهير بالإسكندرية  تعد أشهر ميادين

مدينة الإسكندرية في مصر وأقدمها.

يقع في وسط المدينة حيث يشبه إلى حد كبير ميادين في مدن أوروبية، حيث تنتشر به العمارات الضخمة المبنية على الطراز المعماري الفلورنسي. كما يطل الميدان على كورنيش الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط.

محطة الرمل بوجود ساحة في وسطها بها محطة ترام الأسكندرية المركزية في المدينة، ومكتب البريد والاتصالات التابع للمصرية للاتصالات، كما كان يوجد أسفل المحطة مجمع الجمعيات الاستهلاكية (مغلق حاليا). كما تنتشر به دور السينما. وتتفرع منه عدة شوارع رئيسية منها شارع صفية زغلول وشارع سعد زغلول، الذي يوجد به مبنى متجر عمر أفندي الشهير، وكذلك يقع قربه ميدان سعد زغلول. وبه جامع القائد إبراهيم. ومبني القنصلية الإيطالية بالمدينة ومبني إدارة كلية الطب بجامعة الإسكندرية وتعتبر من أهم مزار لمرتادي الإسكندرية بل كانت في وقت من الاوقات المنطقة الأهم للمصييفين.تشتهر محطة الرمل بوجود ساحة في وسطها بها محطة ترام الأسكندرية المركزية في المدينة، ومكتب البريد والاتصالات التابع للمصرية للاتصالات، كما كان يوجد أسفل المحطة مجمع الجمعيات الاستهلاكية (مغلق حاليا). كما تنتشر به دور السينما. وتتفرع منه عدة شوارع رئيسية منها شارع صفية زغلول وشارع سعد زغلول، الذي يوجد به مبنى متجر عمر أفندي الشهير، وكذلك يقع قربه ميدان سعد زغلول. وبه جامع القائد إبراهيم. ومبني القنصلية الإيطالية بالمدينة ومبني إدارة كلية الطب بجامعة الإسكندرية وتعتبر من أهم مزار لمرتادي الإسكندرية بل كانت في وقت من الاوقات المنطقة الأهم للمصييفين.تزخر مدينة الاسكندرية بمعالمها التاريخية العتيقة، وشوارعها التاريخية، وميادينها العريقة، ومن بينها منطقة محطة الرمل، الذي يعتبر أشهر المناطق في الإسكندرية، وأقدمها، حيث تقع في وسط المدينة، ويتواجد بها ميدان يشبه إلى حد كبير الميادين الموجودة في المدن الأوروبية، وهو ميدان محطة الرمل.

عمارات ضخمة مبنية على الطراز المعماري الفلورنسي الإيطالي تزين منطقة محطة الرمل، التي تطل على كورنيش الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط.

وتشتهر محطة الرمل بوجود عدد من المعالم التاريخية، والشوارع القديمة، كشارع صفية زغلول وشارع سعد زغلول، وميدان سعد زغلول وجامع القائد إبراهيم.

محطة الرمل مكان شهير بالإسكندرية
محطة الرمل مكان شهير بالإسكندرية

كتبهاايمي ابو المجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى