عام
أخر الأخبار

خطوات نحو المستقبل لتكون مصرنا جميلة .

خطوات نحو المستقبل لتكون مصرنا جميلة .

🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

بقلم الخبير التربوي والتعليمي.. اشرف فوده.

حقيقة لا نقاش فيها ولا كلام حولها ألا وهي حقيقة مدننا وخاصة القديمة منها . فهي غير مرتبة غير منظمة غير هادئة تعج بالفوضى والعشوائية وتشكوا لله أمرها حيث تداخل اصوات السيارات مع الباعة الجائلين وأصوات مكبرات الصوت مع اصوات المقاهي وما يعرف بالكافيهات وخاصة حال سماع وإذاعة مباريات كرة القدم جميعها حيث الصياح والنباح لينتج صداعا يصعب علاجه وما أسوأ منظر الشوارع بعد انتهاء المباريات !!! . منظر غير مقبول تماما .

كيف تعالج كل ما سبق من سلبيات حتى تكون مصرنا جميلة ورائعة فالأمر حقيقة سهل و ليس بالصعب حال تحمل كل منا مسئوليته .

فعلي البيت المصري تقديم النصح والإرشاد وتوعية الأبناء بقدر ما يستطيع لاتباع كل ما فيه نفع للوطن . والبلاد والعباد وأحوال الناس .. نصائح.. ارشادات .. تربية.. تعديل سلوك .. الخ ..

على المؤسسة التعليمية والتربوية … النصح والإرشاد وتغيير محتوى المناهج الدراسية إلى محتوى مفيد ونافع وتوعوي وقيمي ويدعو الى كل ما فيه صلاح ونجاح وفلاح للبلاد والعباد.

على المؤسسة الدينية إسلامية كانت أم مسيحية تقديم الموعظة الحسنة والنصح والارشاد والتأكيد على كل ذلك وغيره من خلال نصوص الكتاب والسنة والإنجيل وايضا التوراه وان الشرائع السماوية جميعها تدعوا الى صناعة انسان سوي صحيح متفاعل مساهم في نجاح نفسه وغيره وبلده ووطنه الخ .

المؤسسة الإعلامية من جريدة او مجلة أو إذاعة أو تلفزيون أو يوتيوب أو وسائل الإعلام المختلفة وكذا التواصل الاجتماعي وما لها من دور بارز في حياتنا جميعا كل ذلك وغيره لنشر القيم النبيلة والفضائل والمبادىء السامية والعادات الأصيلة والتقاليد والأعراف الاجتماعية ومعالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات ومحاربة الفوضى وكل أشكال الفساد والعشوائية وتفعيل دور الأجهزة الرقابية والإدارة المحلية مع وزارة الداخلية في ضبط إيقاع الشارع المصري بوجه عام من مرور وباعة جائلين واعتداءات على الطرق العامة والجانبية الخ . ومحاربة كل ما يفسد الذوق العام المصري بكل أشكاله وألوانه وتفعيل المحاسبية حتى يستقيم الأمر عامة

وفق الله القائمين على أمر البلاد والعباد لما فيه خير مصرنا الحبيبة الغالية واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والله سبحانه وتعالى من وراء القصد..

خطوات نحو المستقبل لتكون مصرنا جميلة .

🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

admin

ناهد محمد حسين رئيس مجلس ادارة مجلة زهوة https://zahuaa.com/ وويدينج بلانر وويدينج اكسيسوريس وهدف المجلة هي مجلة أجتماعية عائلية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى