عام
أخر الأخبار

العمل بفقه الأولويات الاهم فالاهم

العمل بفقه الأولويات الاهم فالاهم

بقلم الخبير التربوي والتعليمي …. اشرف فوده. 🌸.  العمل بفقه الأولويات الاهم فالاهم وهكذا .

مجرد نصيحة لا اكثر

لا تعمل وفق هوى أحد غير نفسك انت اعمل عقلك ودبر امرك وراجع نفسك اول باول لعرض ما تكتب لغويا على مختص قبل العرض وخاصة في العناوين ويافطات المدارس والمؤسسات على مختلفها والمحال التجارية ويمنع تماما بل يحظر تماما كتابة اسماء المحال التجارية بمسميات غير عربية حتى لا تتغير هويتنا القومية والعربية ويتم التفتيش على ذلك الأمر من آن لآخر من خلال لجان متخصصة ..الخ. يتم جمع الباعة الجائلين في كل قرية أو مدينة أو حي او تجمع سكني في قطعة أرض أملاك دولة تخصص لهم وتزود بمظلات وحراسات ومرافق خدمية للمكان ويحظر الجلوس في أي مكان آخر بخلاف ذلك المتفق عليه .

يحظر تماما تماما البيع من خلال مكبرات الصوت منعا للضوصاء ونشرا للهدوء . يحظر نهائيا افتراش المقاهي والكافيهات للكراسي والجلسات الخاصة بها في غير أماكنها أو أمامها في الشوارع أو في الحدائق العامة والمتنزهات وما شابه ذلك حفاظا على الملكية العامة وحفاظا على حق المواطن وحفاظا على الشكل العام وحفاظا على المظهر الجمالي للشارع المصري عامة … يحظر تماما سير أية مركبة … سيارات .. جرارات زراعيه… موتوسيكلات … تكاتك …. الخ ….

دون لوحات معتمدة أو دون رخصة قيادة ودون رخصة سيارة للمحاسبية حال ارتكاب مخالفة أو جريمة وحفاظا على الإنسان المصري واحتراما للقانون وتأكيدا على هيبته .. يجب زيادة أعداد ماكينات الصراف الالي الخاصة بالبنوك العامة والخاصة والأجنبية العاملة في مصرنا الحبيبة الغالية وكذا البريد المصري وخلافه عملا على راحة المواطن المصري وتحسينا للخدمة البنكية والبريدية المقدمة للمواطن بشكل عام وتزويد تلك الماكينات بالخدمات جميعها ونشر و زيادة أعداد ماكينات استخراج الوثائق والمستندات الرسمية الخاصة بوزارة الداخلية مثالا لا حصرا … بطاقة الرقم القومي … شهادة ميلاد الرقم القومي … وثيقة الزواج … وثيقة الطلاق … الخ ….

تسهيلا للحصول على الخدمة الحكوميةالسريعة ولما لا ونحن في نعيش الجمهورية الجديدة والرقمنة والميكنة .. واضيف لماذا لا تحذوا جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية حذو وزارة الداخلية وهذا ليس بالعسير ومثالا لا حصرا استخراج بيانات النجاح وبيانات الرسوب وصحف الأحوال الإلكترونية للطلاب والموظفين بوجه عام وبيانات قيد الطلاب وبيانات الحالة وخلافة وكل ما شابه ذلك من مستندات ومستخرجات رسمية للحصول عليها بسهولة ويسر دون عناء وجهد ووقت لا يجب أن يكون … مطلوب إعادة نظر في كل ما كتب في مقالي هذا لأهميته وسهولة تنفيذه رحمة بالمواطن من شبه الاتفاق عليه بالهلاك الجسمي والارهاق البدني

والنفسي والمعنوي وووووالخ . نقل أية ورشة كائنة في التجمعات السكانية المختلفة لمنطقة تجميع الورش المعروف جماهيريا بالمنطقة الصناعية تفعيلا لمبدأ الأمن والسلامة وراحة المواطن المصري ونشرا للهدوء ومنعا للضجيج والفوضى واضفاء للنظام والجمال بشارعنا المصري .. نقل مواقف السيارات العامة والخاصة خارج المناطق السكنية تخفيفا للضغط على الشارع وخاصة الشوارع الداخلية في المدن جميعها ولاحداث السيولة المرورية داخل المدن … محاولة تعميم فكرة النقل الجماعي تخفيفا للضغط على الطرق العامة وخفضا للزحام داخل المدن والسيولة المرورية وهذا نظام متبع في كثير من دول العالم الأخرى وخاصة العالية الكثافة السكانية .

نشر الدوريات الأمنية الراكبة على الطرق العامة والشوارع بالمدن جميعها نشرا للأمن وتحقيقا له في مصرنا الحبيبة… التفكير الجدي في المحاور البديلة كمداخل ومخارج للمدن تخفيفا للزحام وللسيولة المرورية ومنعا بل تخفيفا للحوادث لا قدر الله . العمل بل الحرص على منع التعديات على الطرق العامة والشوارع الرئيسة وغير الرئيسة بمختلف مدن مصر وخاصة القديمة منها ومنها مثالا لا حصرا انشاء مطبات على الطرق في غفلة الأجهزة التنفيذية الحكومية أو كل ما نراه مثيرا على طرقنا وفي شوارعنا وخارج القانون بكل تأكيد … ما سبق قليل من كثير .. ما سبق مجرد نصيحة لا اكثر ويجب.

الأخذ والعمل به كنصائح صادقة مخلصة مفيدة نافعة الخ .. والله سبحانه وتعالى من وراء القصد ….. واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين…🌸🌸🌸🌸🌸

العمل بفقه الأولويات الاهم فالاهم
العمل بفقه الأولويات الاهم فالاهم

admin

ناهد محمد حسين رئيس مجلس ادارة مجلة زهوة https://zahuaa.com/ وويدينج بلانر وويدينج اكسيسوريس وهدف المجلة هي مجلة أجتماعية عائلية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى