الصحة و الجمال
أخر الأخبار

مشاكل الشعر فى الشتاءمع خبيرة التجميل تيسير فهمى

خبيرة التجميل تيسير فهمى

 

 مشاكل الشعر فى الشتاء
مع خبيرة التجميل تيسير فهمى♥
يعتقد البعض أن التغيرات المناخية بين الفصول قد تنعكس بالإيجاب على صحة الشعر، مثل زيادة طول وكثافة الشعر وسرعة نموه، لكن هل هذا منطقي؟ حيث يتعرض الشعر خلال فصل الشتاء للعديد من العوامل التي تضعفه مثل الهواء الجاف والأتربة.

الشعر في الشتاء تتعدّد مشكلة خصوصا إذا تمّ إهماله وعدم إعطائه الرعاية المناسبة ، كما هو الحال مع التقصّف وقشرة فروة الرأس والجفاف، لكن تزداد حدّة هذه المشاكل في فصل الشتاء بسبب تعرّض الشعر للعوامل الجوية ، لذا لا بدّ من اتباع عدد من النصائح للحفاظ على صحة الشعر فى الشتاء،

سنتناول طرق العناية و نصائح بالشعر في الشتاء .

تجنب صبغ الشعر

يعد إضافة صبغة على الشعر من خلال تعرضه للتبيض أو التفتيح، من أسوأ العمليات التي يتعرض لها شعرك، لأنها تتسبب في إصابة الشعر بالجفاف، نتيجة لتفكيك الأحماض الدهنية والبروتينات الموجودة في خصلات الشعر بصورة أساسية، فيكون الشعر جافًا بخلاف الأيام الأخرى.

 

الابتعاد عن الضفائر

ليست كل تصفيفات الشعر مناسبة خاصًة مع التغيرات المناخية، فقد تؤثر بعض التسريحات خاصًة التي تعتمد على ألوان كما التي مع الموضة الحديثة ضد صحة الشعر، ما يتسبب في جفاف الشعر.

تناولي الأغذية الصحية كالخضروات والفواكه والمكسرات، وكذلك الأغذية المحتوية على فيتامين (E)؛ لأنّها تغذّي الشعر وتقلّل من تساقطه.

اغسلي شعرك في فصل الشتاء مرتين على الأكثر في الأسبوع، حيث إنّ غسله يوميّاً يُفقِد فروة الرأس الزيوت الطبيعيّة التي تحتويها، فينتج عن ذلك حدوث جفاف في الشعر.

احرصي على استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على خلاصة الفواكه أو الأعشاب الطبيعية، فهذه الأنواع تحافظ على الشعر رطباً ولا تضرّه مقارنة استخدمي البلسم أو منعّم الشعر، فهو يمدّ الشعر بالمعادن الأساسية الضرورية لنموه، و اتركيه على الشعر لمدّة ربع ساعة على .

لا تستخدمي الماء الساخن لغسل الشعر شتاءً، واستخدمي الماء الفاتر الذي تزيد درجة حرارته عن حرارة الغرفة بدرجتين لأنه يحافظ على رطوبة شعرك، ويحميه من الجفاف.

استخدمي الكريمات المحتوية على الزيوت الطبيعيّة المفيدة للشعر كزيت الصبار، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون.

. دعي شعرك يجفّ بطريقة طبيعية بعد غسله، وتجنّبي استخدام مجفّف الشعر إذا ما أردت البقاء في المنزل، أمّا إذا أردت الخروج من المنزل، فجفّفيه بمجفّف الشعر ولكن احرصي على إبعاده مسافة عن الشعر.

قص اطرف الشعر : يعد قص أطراف شعرك كل أربعة إلى ثمانية أسابيع طريقة جيدة للحفاظ على صحة شعرك والحفاظ على مظهره منتعشًا.

تجنّبي التعرض للتدفئة في الغرف المغلقة بشكل كبير؛ لأنها تفاقم مشكلة جفاف الشعر.

كتبت خبيرة التجميل تيسير فهمى .

https://www.facebook.com/TaiserFahmYy

مشاكل الشعر فى الشتاء
مشاكل الشعر فى الشتاء

 

تابع مواضيع اخرى للمجلة ذات صلة.

ماهى فوائد قشور التفاح؟

فوائد الخميرة للبشرة 

أهمية قناع الطينة للشعر

admin

ناهد محمد حسين رئيس مجلس ادارة مجلة زهوة https://zahuaa.com/ وويدينج بلانر وويدينج اكسيسوريس وهدف المجلة هي مجلة أجتماعية عائلية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى