التجميل والعناية بالبشرةعام
أخر الأخبار

فوائد زيت الزيتون للشعر —خبيرة التجميل تيسير فهمى

كتبت /خبيرة التجميل تيسير فهمى 

 

فوائد زيت الزيتون للشعر

الفوائد التي يحملها زيت الزيتون للشعر كثيرة، أهمها:

 

1- ترطيب الشعر

يتميز زيت الزتون بقدرته على ترطيب عميق للشعر الذي يتميز بكثافته أو ذو الطبيعة المجعدة أو حتى الشعر المتعب والمجهد بسبب تكرار عملية الصبغ أو بسبب تكرار تعريضه لمستحضرات الشعر الكيميائية الضارة.

2- التخلص من القمل والقشرة

من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه قد يساعد على التخلص من القمل إذا استخدام بشكل منتظم، كما أنه يساعد على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأٍس.

 

3- تحفيز نمو الشعر

يساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر عند استخدام بانتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، خاصة إذا ما تم تدليك الرأس به بانتظام.

ومن الجدير بالذكر التنويه إلى أن سبب قدرة زيت الزيتون على تحفيز نمو شعر وفعاليته في هذه الناحية قد يعزى لغناه بفيتامين ي الهام للشعر والبشرة على حد سواء.

4– مكافحة التقصف

من فوائد زيت الزيتون للشعر قدرته على تهدئة الأطراف المتقصفة وتهذيبها لتبدو الأطراف أكثر صحة وقوة، خاصة الأطراف المتضررة نتيجة كثرة لاستخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة على الشعر.

زيت الزيتون استخدامه بانتظام على أطراف الشعر يساعد على حماية هذه الأطراف من التقصف

5- يخفف من هيشان الشعر

إن استخدام زيت الزيتون على الشعر المتهيش قد يساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل ملحوظ، ولهذا السبب تحديداً فإن زيت الزيتون مفيد للشعر الكثيف .

.فوائد زيت الزيتون للشعر

طريقة استعمال زيت الزيتون للشعر

يحتاج الأمر لتجربة أكثر من طريقة لكي تعرف تحديداً ما هي الطريقة الأنسب لكي ينتفع شعرك من فوائد زيت الزيتون للشعر، وهو أمر يختلف من شخص لاخر.

وهذه بعض الطرق الشائعة التي تستطيع تجربتها:

قم بتسخين زيت الزيتون قليلاً ثم طبقه على المناطق الجافة فى فروة الرآس مع تدليكه جيداً، ثم قم بتغطية شعرك بمنشفة دافئة، وانتظر 15-30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.قم بخلط بضعة قطرات من زيت الزيتون مع الشامبو والمرطب الخاص بك لتحصل على شعر رطب ولامع على الدوام.قم بوضع كمية بسيطة من زيت الزيتون الدافئ على أطراف الشعر المقصفة واتركه لفترة تتراوح بين 15-30 دقيقة قبل الاستحمام
ايضا من الممكن عمل ماسك للشعر باستخدام زيت الزيتون ومكونات أخرى يحبها الشعر، مثل: جل الصبار، العسل، زيت اللافندر

كتبت/خبيرة التجميل تيسير فهمى

https://www.facebook.com/TaiserFahmYy/

تابع مواضيع أخرى ذات صلة  للمجلة

العناية بالبشرة—تيسير فهمى

طرق العناية بالشعرالجاف

تطبيق العناية بالبشرة  بعد الدرما بن—تيسير فهمى

Nahed Mohamed

ناهد محمد حسين رئيس مجلس ادارة مجلة زهوة https://zahuaa.com/ وويدينج بلانر وويدينج اكسيسوريس وهدف المجلة هي مجلة أجتماعية عائلية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى