التجميل والعناية بالبشرةعام
أخر الأخبار

فوائد الرمان للبشرة  

تيسير فهمى خبيرة التجميل

فوائد الرمان للبشرة  

يعطى نضارة للبشرة: يساعد فهو غني بفيتامين C والكثير من مضادات الأكسدة، فهى تمنع تحطيم الكولاجين في الجلد، الذي يعمل على تجديد الخلايا الميتة ويعالج من جفاف البشرة.

يعمل على تفتيح البشرة ومعالجة حب الشباب يعالج مشاكل تصبغ البشرة وحب الشباب والنمش، ويعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. وله أهمية وتأثير على شكل طبقات الجلد الخارجية، حيث إنّة يساعد على اخفاء السللوليت، ولما يحتويه من أحماض دهنية كأوميغا5 يعمل على ترطيب الجلد، ويمنع فقدان الرطوبة؛ فهو يساعد على إبقاء البشرة نضرة وناعمة وصحية. مقاومة الشيخوخة ويطيل من عمر الخلايا التي تشارك في إنتاج الكولاجين ، وبالتالي فهو يساعد على الحفاظ على شباب البشرة والتقليل من حدوث التجاعيد. الوقاية من أشعة الشمس: يتميز باحتوائه على كميات وافرة من المواد المعادنية الضرورية لصحة البشرة مثل الزنك، والبوتاسيوم، إضافةً للكالسيوم وحمض الفوليك، وهذه المعادن تخفّف من حروق الشمس وتزيل التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، من خلال عمل ماسكات طبيعيّة من قشر الرمان. علاج الالتهابات الجلدية: لبذور الرمان خصائص علاجية هائلة لتعزيز شفاء البشرة، والإسراع في شفاء الجروح والالتهابات الجلدية؛ حيث يوضع زيت الرمان على المنطقة المصابة، ويضمن شفاء الجرح ويحارب العدوى.

فوائد الرمان للبشرة  
فوائد الرمان للبشرة

ماسكات الرمان المفيدة للبشرة يوجد العديد من الماسكات ماسك لتفتيح البشرة:

يتكون من: ملعقة من قشر الرمان المطحون ناعم . ملعقة من الحلبة الناعمة. ملعقة صغيرة من الملح ملعقة من الترمس المطحون بالإضافة إلى ملعقة عسل. لعلاج البثور: تنظيف البشرة جيداً. يدهن الوجه جيداً، مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة.

تقشير البشرة: نطحن معلقة من بذور الرمان حتى نحصل على عجينة سميكة. نعمل مساج للجسم ونتركه لمدة 20 دقيقة، وبعدها نغتسل بالماء البارد

ومن الممكن يوضع على الصابون المغربى للأستحمام ويستعمل أسكراب

مع تحياتى تيسير فهمى.

https://www.facebook.com/groups/266419874653225/?ref=share

تابع مواضيع أخرى للمجلةوذات صلة.

 

اضطراب القلق الاجتماعي

الزيوت وأهميتها للبشرة

فوائد زيت الخروع —خبيرة التجميل تيسير فهمى

ماهو زيت السكوالين؟؟

كوني جميلة !!💐

ماهى فوائد قشر الرمان؟ 🌝

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى