الصحة و الجمال
أخر الأخبار

فوائد اوراق السدر للشعر

خبيرة التجميل تيسير فهمى

فوائد اوراق السدر للشعر

أشجار السدر من الأشجار النبقية والتي قد يصل ارتفاعها من مترين إلى أربعة أمتار، وقد تم اللجوء خلال العصور القديمة إلى استخدام أوراق شجر السدر في علاج الكثير من المشاكل التي تصيب الإنسان والتى يتم تناول ثمارها والتي تعد من الثمار الشهية جداً

يساعد السدر على تقوية بصيلات الشعر وينظّم إفرازات فروة الرأس.

له دور مهمّ في زيادة كثافة الشعر وتطويله. و يمنح الشعر مزيد من البريق واللمعان ويجعل مظهره حيوي وجذاب . و يساهم بشكل كبير في الحد من تساقط الشعر، ويعالج مشكلة الشعر الخفيف.

فوائد اوراق السدر للشعر
فوائد اوراق السدر للشعر

فوائد السدر للشعر الخفيف :

يوجد الكثير من الفوائد في شجرة السدر وأوراقها بالنسبة للشعر والتي من بينها :

1- تعمل أوراق السدر على تقوية البصيلات وتمنع من تساقطه .

2-تعمل على زيادة وكثافة الشعر بشكل كبير .

3- تساهم في نمو الشعر بشكل أسرع من سابق .

4-تعتبر علاج فعال للتخلص من القشرة حيث قد أثبتت الكثير من الدراسات على أن القشرة واحدة من بين المسببات الخطيرة لكثير من مشاكل الشعر وتؤدى إلى ضعفه .

وصفات السدر لزيادة كثافة الشر الخفيف :

يدخل السدر في الكثير من الوصفات التي تعمل على زيادة كثافة الشعر من بينها ما يلي :

**السدر مع البصل لكثافة الشعر :

الوصفة تتكون من ثلاثة فصوص من الثوم وبصله مقطعة إلى شرائح يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض في وعاء به ماء ونترك المكونات مع بعضها حتي تغلى لمدة 10 دقائق حتي يتغير لونه، وبعدها نتركه حتي تبرد.

وبعد ذلك يتم تحضير باقي المكونات وهي عبارة عن ملعقتين من زيت السمسم ومن او زيت الزيتون مع ثلاثة ملاعق من السدر وملعقتين من زيت الخروع، ثم يوضع عليها ماء البصل مع الثوم ونقوم بوضع حتي يصبح لدينا عجينة مثل الحناء نقوم بوضع جميع المكونات على الشعر ونتركها حتي تجف ونقوم بغسل الشعر بعدها .

 

**خليط السدر مع البيض :

يتم خلط كوب من اللبن الزبادي وكمية من مسحوق أوراق السدر وبيضة واحدة ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، وبعدها نقوم بوضع الخليط على الشعر ونتركه على الشعر لمدة 3 ساعات متواصلة نقوم بغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ فقط بدون شامبو.

**وصفة السدر مع الحبة السوداء :

يخلط عدد 6 ملاعق من مسحوق السدر مع ملعقتان من الحبة السوداء المطحونة مع ملعقتان من مسحوق الحلبة وكوب كبير من عصير الجزر، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً ونترك الخليط على الشعر لمدة ساعتان ويتم غسل الشعر بعدها بالماء ويتم ترطيبه .

**السدر مع الحناء :

يتم خلط كميات متساوية من مسحوق السدر والحناء ويتم عجنهم بكوب من اللبن الزبادي ويوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بالماء بعدها .

**السدر مع الزبادي :

يخلط كمية من الحليب الزبادي مع أربعة ملاعق من مسحوق السدر وملعقتان من زيت الزيتون والقليل من الماء الساخن، ويتم ترك المكونات لفترة من الوقت كي تختمر ويتم تطبيقها على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يغسل الشعر بماء فاتر ويتم ترطيبة.

فوائد اوراق السدر للشعر
فوائد اوراق السدر للشعر

**السدر لكثافة الشعر :

الوصفة يتم مزج كمية من الماء الساخن مع كمية من مسحوق السدر ويتم تطبيق المكونات على الشعر ويغطي بالنايلون لمدة 3 ساعات، ويتم غسل الشعر بعدها بشامبو خالى سلفات ولابد من البعد تماماً عن غسل الشعر بالشامبو المخصص للقشرة أو الصابون العادي حتي لا يفقد الشعر ما حصل عليه من السدر .

كتبت خبيرة التجميل تيسير فهمى.

https://www.facebook.com/%D8%A8%D8%B1%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%B5%D8%A8%D8%BA%D9%87-100680968278990/

 

admin

ناهد محمد حسين رئيس مجلس ادارة مجلة زهوة https://zahuaa.com/ وويدينج بلانر وويدينج اكسيسوريس وهدف المجلة هي مجلة أجتماعية عائلية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى