دنيا الفن والنجوم
أخر الأخبار

حاتم علي .. المبدع في كل الفصول

حاتم علي عراب الدراما العربية

حاتم علي .. المبدع في كل الفصول
بقلم مديرة التحرير : سفانة سعدو الديب
إعلامية وكاتبة

حاتم علي..المبدع في كل الفصول .. عراب الدراما العربية .. المشبع بعمق الإحساس والثقافة والإبداع والاختلاف ، صاحب الأحلام الكبيرة والأثر الباقي في كل الفصول وعلى طول الأيام ، كان وجعه تغريبة حملته من الجولان السوري المحتل مسقط رأسه ، ليبدأ رحلة مسيرة العطاء والفن ، نقش فيها اسمه بماء من ذهب في سلسة من الإبداعات المتتالية التي لاتنسى .

حاتم علي.. المبدع في كل الفصول عمل ممثل وكاتب ومخرج تلفزيوني وسينمائي سوري بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة ، حصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق / قسم التمثيل 1986 .

بدأ حياته الفنية كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية ، جسد شخصيات مختلفة تتنوع بين الادوار التاريخية والبدوية إلى الشخصيات المعاصرة بأنماط متعددة . وله لوحات كوميدية عديدة مع الفنان ياسر العظمة .

ومع تطوره في العمل واكتسابه الخبرة وصل إلى مستوى يكاد أن يوصف فيه بالفنان الكامل والشامل ، حيث عمل وراء الكاميرا وأمامها في أعمال ضخمة .

* توجه حاتم علي..المبدع لكل الفصول  إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينات ، حيث تألق وأبدع وتميز وقدم عدد كبير من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدداً من الثلاثيات والسباعيات

* وفي مرحلة متقدمة قدم حاتم علي  مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية

* ومن أهم ما أخرجهحاتم علي ، على مستوى الأعمال التاريخية ، الرباعية الأندلسية ، صلاح الدين الأيوبي ، الزير سالم ، الملك فاروق ، عمر

* أما اجتماعيا فكان حاتم علي له بصمة لاتنسى من سفر إلى مرايا والفصول الأربعة إلى أحلام كبيرة وندى الأيام

* وكان للقضية الفلسطينية حصة الأسد من أعماله فتوجها بالتغريبة الفلسطينية محققاً انتشاراً عربياً كبيراً ومؤثراً.

* وأصبح حاتم علي  من نجوم الصف الأول على الصعيد الإخراجي ، فكانت عدسات الكاميرات تتحدث بعيون حاتم علي وتنقل لنا أجمل الصور وأغناها ، وفي أحيان كثيرة أقساها وأكثرها وجعاً .

* رحل حاتم علي عن عمر يناهز 58 عاما إثر إصابته بنوبة قلبية عام 2020 ، ذلك الإنسان الذي أبدع وأتقن وأبدع والذي حفر في ذكرياتنا أسمى وأرق الأعمال الدرامية ، موثقاً ماحدث ومالم يحدث .. لروحك السلام .

حاتم علي .. المبدع في كل الفصول
حاتم علي .. المبدع في كل الفصول

Nahed Mohamed

ناهد محمد حسين رئيس مجلس ادارة مجلة زهوة https://zahuaa.com/ وويدينج بلانر وويدينج اكسيسوريس وهدف المجلة هي مجلة أجتماعية عائلية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى